أخي شربل بعيني

أخي في المسؤولية شربل بعيني
أحييك من صميم فلبي ، وأشكرك على دفاعك عن قراء موقع "ليلى"، هذا ما كنت أتوقعه من أخي الفاضل ..
لو تمهلت بقراءة تعليقي ، لوجدت أنني أقصد ، كيف ممكن بأن نحيي روح التعليقات بين القراء.
أن التعليقات هي تعبير حر ، وجيد بأن ننميه بين القراء وهذا ما قصدته.
أخي الفاضل شربل .علمتني المرحومة والدتي مثلا لن أنساه طيلة عمري الأناء بما فيه ينضح، لذلك لم أتأثر البته برأي المعلقين . أنني أعتبره جزءا من حياتنا اليومية، ما دام المعلق لا يخجل من ذكر اسمه كاملا.
ولنأخذ المعلق الذي هاجمني . أنني أحترمه جدا ، وفي الوقت نفسه أشفق عليه، ولا أزعل منه االبته، وأود فقط ان أذكره بما قاله سيادة البطريك الماروني صفير ، وأعيد ذكره ثانية، ومازال الخلاف يتفاقم بينهم حتى أن البطريك الماروني صفير قال" إن مسافة الخلاف والإنقسام بين الطوائف المسيحية أصبحت من الصعبِ أن يتم التقريب بينهم " والمثال أمامنا المعسكر الذي فيه أمين الجميل وسمير جعجع يبتعدُ كثيراً عن المعسكر الذي يقف فيه العماد ميشال عون.
أنا أتألم لما يحدث للبنان . ووضع لبنان يهمني جدا ، وأنا قدمت حلا بناء على اليأس الذي توصل اليه سيادة البطريرك صفير . فلا أعتقد بأن الشخص الذي علق على تعليقي يهمه مصلحة لبنان.
هنا أخ شربل يأتي رأي القراء الذين يستمعون الى الطرفين ، ليقرروا بأنفسهم ، من على خطأ ، ومن على صواب..
نحن الطلاب العرب الذي درسوا في أمريكا خلآل الستينات ، تعلمنا الأ نجلس مع الأسرائيلين لنتناقش في القضية الفلسطسنية . لأن الأسرئيلي لن يقنعني برأيه ، وأنا لن أقنعه برأيي . لذا كنا نلجأ الى قيام ندوات ، يكون فيها الحضور محايدين . يسمعون الى وجهات نظر الطرفين ، والنقاش الذي يدور ، وهم يقررون من هو الصائب ومن هو المخطىء .
أنا أثبت بأنني أحب مصلحة لبنان ، أكثر من المعلق الذي يريد بأن يسلم لبنان الى بن لادن. وأما قوله بأن لا تنشر لي ، فطبعا هذا يعود لك يا أخ شربل. لا يمكن بأن ألوي يدك.
في البداية كان قصدي هو تثقيف القراء ، ليس أكثر . لأنني أعتبر نفسي انتمي لأسرة "ليلى" يبدو أن للموضوع فيه "أن."
لم أخف طيلة حياتي من قول الحق . ان بكشف نوايا أمريكا ، وفضحها ، وخاصة في قول الحقيقة عن حادثة سبتمبر المشؤومة ، واتهام أمريكا بالتخطيط لها ، وتنفيذها ، يعرض حياتي ، وحياة أولادي للخطر ألا أن ذلك سيان عندنا، فنحن تعودنا بأن نقول الحق ، ولا شيء غير الحق. والأرواح بيد الله . هو يقرر متى نولد ، ومتى سنغادرها "تعددت الأسباب والموت واحد".
وأرجو من صميم قلبي الا يتعرض موقع "ليلى" لأية مشكلة ، لا سمح اللهمع خالص محبتي
**